أثاث مستعمل

بيع الأثاث المستعمل : أهم الخطوات والنصائح

يُعد قرار الاستغناء عن الأثاث المستعمل من القرارات الصعبة التي يتعرض لها الشخص، خاصة مع الارتباط العاطفي مع هذا الأثاث، نتيجة للتعود عليه لفترة طويلة، ولكن قد يكون هناك شخص بحاجة لهذا الأثاث الذي ترغب في تجديده بغيره، أو بيعه لظروف السفر، أو لأي من الأسباب، وسوف نتعرف معاً على بعض الخطوات التي يجب اتباعها قبل بيع الأثاث، وبعض النصائح بالسطور القادمة.

أمور يجب الاهتمام بها عند بيع الأثاث المستعمل

يجب الاهتمام بتنظيف وتلميع قطع الأثاث بشكل جيد قبل البيع، وذلك لجذب أنظار الناس إليه، وتعزيز الرغبة في الشراء، وذلك من خلال التخلص من البقع، ولو كانت البقع صعبة يمكن الاستعانة بالشركات المتخصصة لتنظيفها.

خطوات قبل بيع الأثاث المستعمل

  • يمكنك أخذ صورة جميلة لأثاثك القديم قبل بيعه، فهذه الصور تعمل على تجميل شكل الأثاث، وخاصة مع استخدام اضاءة مناسبة، وبعض الديكورات البسيطة.
  • كتابة الإعلان عن الأثاث القديم بشكل محدد ودقيق، وهو من الأمور الهامة التي توفر الوقت والجهد، من خلال الوصول للعملاء المستهدفين في أقصر وقت ممكن، والمهتمين بشراء هذا النوع من الأثاث، مع ضرورة كتابة مقاسات، وأبعاد الأثاث ووصفه بشكل دقيق، وإضافة بعض التفاصيل مثل مدة استخدامه، ولونه، وحجمه، وغيرها من التفاصيل.
  • نشر الإعلان بطريقة مثيرة للاهتمام من خلال اختيار عنوان جذاب، واختيار كلمات تعزز من عملية الشراء مثل مذهل، وفريد من نوعه، حيث سيتم وضع الإعلان في مقدمة الإعلانات التي يتم وضعها في مخيلة الناس، بالمقارنة مع الإعلانات الأخرى.
  • وضع الثمن المناسب لقطع الأثاث، بحسب مواصفاتها، وقيمتها الفعلية، وذلك من خلال البحث عن الإعلانات التي تضع نفس مواصفات قطع الأثاث التي تعرضها، والمقارنة بينها وبين الأثاث الذي تعرضه للبيع، حيث يتم أخذ فكرة عن متوسط الأسعار، لأنك لو قمت بطلب سعر أعلى من قيمة الأثاث فلن يتواصل أحد معك لشرائه، وعندما تضع سعر منخفض فلن تكون سعيد بالخسارة، ويجب الوضع في الاعتقاد أن الناس تفضل المساومة في سعر الأثاث المستعمل، لذلك يجب أن تضع هامش للربح، مع تحديد الحد الأدنى الذي يمكنك التنازل، من خلاله للوصول للسعر المطلوب.
  • تصفية المهتمين بالشراء بالفعل، وبين الذين يسألون ويأخذون المعلومات فقط، ويهدرون الوقت بالسؤال والتفاوض في الأسعار، لكنك من خلال بعض الخبرة سيمكنك التمييز بين هذين النوعين من المشترين.
  • التحلي بالصبر عند أخذ قرار البيع، فيمكن في بعض الحالات بيع الأثاث في يوم واحد، خاصة لو كان مطلوب في السوق بدرجة كبيرة، ويمكن أن يتطلب البيع بعض الوقت قد يصل لأشهر، لذلك يجب التحلي بالصبر، وعدم فقدان الأمل، فسوف يصل إليك المشتري المناسب في النهاية، والذي يمكنه الحصول على الأثاث بقيمته المعروضة.

نصائح قبل بيع الأثاث المستعمل

  • تذكر أنه ليس من السهل في جميع الأحوال بيع الأثاث المستعمل، ولكن بشكل فعلي، فهناك إقبال واسع في السوق على الأثاث المستعمل، خاصة لو كان بسعر مميز، وحالة جيدة وسليم، حتى يمكن استخدامه بشكل جيد من خلال المشتري الجديد، ويستطيع الانتفاع به، لذلك تأكد من أن يكون الأثاث بحال جيد قبل الشراء، وذلك من قبيل الأمانة.
  • يجب الإعلان من البداية عن أي مشاكل موجودة في الأساس قبل البيع، مع التخفيض من سعره مقابل هذه المشكلة، وذلك للإسراع في بيعه، وتذكر أن هناك منتجات جديدة في الأسواق تنافس أساسك القديم، فلا تبالغ في سعره عند البيع.

يُذكر أنه يمكن التواصل مع الشركات المتخصصة في بيع الأثاث المستعمل، في حالة عدم استطاعة الشخص البيع بنفسه، أو عدم توافر الخبرة الكافية لديه في البيع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق